“اسرائيل جنة “!!

561091_370923402979755_717668950_n
ستلوح بيدك يوما ما لسائق في غزة ..وتركب وتستمع ..
كنت في موعد مع الوالد وانتهيت وعزمت العودة للبيت فلوحت بيدي لسائق منهم صدفة او احتمالا محتوما ان تركب سيارة احدهم يوما ما..يبدو عامل اسرائيل سابقا وعاطل غزة الان واضحا، حال تمعنت هؤلاء الاشخاص جيدا ،ربما بعض افعاله تدلك اكثر وتستوضح لك طبيعته ..فمنهم من يقحم كلماته العبرية بين سطور كلامه وانت تتحدث معه ومنهم من يقارن لك بما هو معمول به في اسرائيل وغزة من جهة اخرى اذا ما فتحت معه موضوع تقني ..ويسخر من قدرة العرب المتهافتة كذلك !..لكني عرفته مند ان تنهد بعد ما اردفت قائلا الجو حار بما يكفي !..توقف ليأخد راكبا مثله عاطلا في غزة عاملا سابقا باسرائيل !..ويعرفه شخصيا وعمل معه هناك وكان من فرقته الخاصة للسرقة من المستوطنات العشوائية (سرقة العدو حلال!!؟!)..بعض الترحاب التقليدي وقال متنهدا :هييييه راح زمن كنا نشتغل بميتين شيكل ونروح ناخد من المستوطنة شغلة ونبيعها ونحصل مية شيكل تانية ونروح طفرانين النعمة!..يقول صديقه( عميد سرقة نجمتين )..ذكرتني باسرائيل !..كنا في جنة وناكل نعيش مهيسين ونشتغل قد ما بدنا مرتاحين وحاجة فلة .. حافظ شوارع القدس وتلبيب ويافا وعكا..اكتر من اسماء اولادي !
رد السائق :تتذكر الخواجة هشيم ..كان ياخدنا بعد الشغل لمطعمه في حيفا وايييياا اكل!$ ..اكل اليهود خفيف ولزيز !!…يهبط المشهد صامتا وانا استمع ..فقلت له :لو امكن ان تعود للعمل هناك ..تذهب ؟!.قال ساخرا ..الان! ..لن اوصلك لبيتك وسأتجه الى هناك !..قلت له:تعتقد جادا انه يمكن ان يعود زمانكم الذي تتحدثون؟! قال: لو احتفظت بحاكورة بيتي وجنينتي..واجوز اولادي .. اشكر الله ليل نهار ..
كان عمال اسرائيل بغض النظر عن احداثيات السياسة في ذلك الوقت يتمتعون بدخل شهري عالي ويعملون بشكل حر واكثر ارتياح بينما البطالة وسوء العيش بغزة الأن ينذر بعمل شعبي او سلوك اجتماعي غير متوقع لاحقا …

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s